اقتصاد

العمال الموريتانيون ب “تازيازت” يبدأون إضرابا مفتوحا عن العمل

دخل عمال شركة “تازيازت” الليلة في إضراب مفتوح  عن العمل، وذلك للضغط على إدارة الشركة للاستجابة لمطالبهم المتعلقة بالتحقيق في المكافأة السنوية، وإشراك مناديب العمال في التدقيق في معاييرها المتفق عليها.

وأودع مناديب عمال الشركة المملوكة لـ”كينروس” الكندية قبل أسبوعين إشعارا بالإضراب، وذلك احتراما للإجراءات القانونية المنصوصة في هذا المجال.

ويتصدر مطلب التحقيق في المكافأة الفصلية حراك العمال الجديد، وهي نفس النقطة التي أثارت خلافا سابقا بين الطرفين، وكان العمال على حافة الإضراب بسببه في العام الماضي قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق في آخر لحظة قبل موعد الإضراب.

ويطالب مناديب العمال بإشراك مناديبهم في التدقيق في معايير منح هذه المكافأة الفصلية، والتي يتم منحها وفقا لمستوى الإنتاج، وطبيعة أداء العمال، وما تحقق من جهد للوصول إلى الأهداف السنوية المرسومة للشركة.

كما يطالب العمال بإشراك مناديبهم في مراجعة جدول عمل وراحة العمال، إضافة لدفع متأخرات يرى العمال أنها متأخرة من العام الماضي.

ويرفع العمال الموريتانيون في الشركة منذ سنوات مطلب مساواتهم مع العمال الأجانب في الحقوق والامتيازات، كما يطالب العمال بتعويضهم عن الساعات التي عملوها خارج العدد المسموح به قانونيا في أسبوع واحد تبعا لمقتضيات القانون الموريتاني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق