اقتصاد

عمال تازيازت: يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم السادس على التوالي

أكد مناديب عمال شركة “تازيازت” مضيهم في الإضراب المفتوح عن العمل الذي بدأ منذ 05  من مايو الجاري، مؤكدين أنه إضراب مشروع، وقانوني، وهدفه الدفاع عن شرف العمال، ووضع حد لانعدام المساواة بين العمال الموريتانيين والأجانب.

وقد دخل عمال شركة تازيات منذ 05 من  مايو في إضراب مفتوح عن العمل، وأبقوا على فريقين للعمل من أجل صيانة الآليات في توقف الإنتاج في المنجم بشكل كامل، فيما قبل العمال إضافة فريق ثالث استجابة منهم لطلب تقدمت به الحكومة عبر بتوقيف الإضراب.

وكانت إدارة شركة “تازيازت” قد عبرت عن شعورها بخيبة الأمل “من الموقف الذي اتخذه المناديب في السياق الصعب الذي يمر به العالم اليوم”، مردفة أنه “على الرغم من الاجتماعات العديدة التي عقدت مع المناديب منذ استلام إشعار الإضراب، لا تزال شركة تازيازت غير قادرة على فهم الأسس الموضوعية لهذا الإضراب”.

واعتبرت الشركة أن سياق جائحة كورونا “هو الذي جعل شركة تازيازت تقوم بمطالبة العمال بتمديد استثنائي لتناوبهم في الموقع وذلك للحد من التنقل متبعة أنظمة العمل المعمول بها في البلد في تنفيذ العديد من بروتوكولات الأمان في الموقع. كما عرضت تعويضًا إضافيًا معتبرا لتعويض العمال على جهودهم”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق