الأخبار الوطنية

الرئيس على الموريتانيين التحضير للتعايش مع الوباء في هذه المرحلة

قال الرئيس محمد ولد الشيخ  الغزواني إن البلاد دخلت ثانية من مراحل تعاطيها مع فيروس كوورنا المستجد “تتسم بارتفاع عدد الإصابات وتزايد ظهور الحالات المجتمعية”، داعيا المواطنين لتحضير أنفسهم “للتعايش مع الوباء لفترة”.

وأكد ولد الرئيس في  الخطاب الذي ألقاه بمناسبة عيد الفطر المبارك، أن على الشعب أن يعي ذلك بوضوح، متحدثا عن الحرص على “دوام تحقيق أمثل توازن ممكن، بين ضرورة استمرارية النشاط الاقتصادي والحياة اليومية عموما، وبين وجوب الأخذ بأقوى أسباب الحيطة والاحتراز، في ذات الوقت. هذا هو الرهان الذي يتعين علينا كسبه”.

وشدد الرئيس على إستراتيجية البلاد لمكافحة الوباء “ستتطور باستمرار، للتكيف مع تطور مستويات انتشار الفيروس، لكنها ستظل محكومة بمجموعة من القواعد، منها دوام الإسراع في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الاستشفائية اللازمة، والعمل على تأمين حاجات السوق المحلي من المحروقات والمواد الطبية والغذائية”.

كما عدد  من هذه القواعد “العمل باستمرار على تخفيف الانعكاسات الاقتصادية السلبية للجائحة على المواطن، والتحضير الجيد لما بعد الجائحة”، مؤكدا أن فريقا وزاريا متعدد الاختصاصات يعمل على هذا الأمر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق