الأخبار الوطنية

لجنة التحقيق البرلمانية تصدر أول بيان صحفي لها  بعد قرار الجمعية بإنشائها نهاية يناير المنصرم(فيديو)

أصدرت لجنة التحقيق البرلمانية بيانا صحفيا بمناسبة أول نقطة صحفية لها بمقر الجمعية الوطنية اليوم الجمعة، 14فبراير 2020 بالعاصمة نواكشوط .
و قالت اللجنة إنها باشرت مهامها بعد أن اكتملت تشكيلتها بمشاركة جميع الفرق البرلمانية وحسب النسبية التي ينص عليها القانون، ووضعت اللجنة خطة عمل شامل، كما قد تستمع لمن ترى إفادتهم تخدم التحقيق.
و أضافت اللجنة أنها بعد تسمية أعضائها و تشكيل مكتبها أضحت هيأة تحقيق مستقلة عن الفرق و الاحزاب و عن الجهازين التشريعي و التنفيذي حتى انتهاء مهامها.
وأكدت اللجنة أن عملها يقتصر على الملفات السبع التي تم طلب التحقيق فيها كما ينص على ذلك القانون و أن دورها يندرج ضمن الرقابة و التحقيق وفق العمل البرلماني الدستوري الذي لا يتعلق بقطاع معين دون غيره أو تاريخ معين أو اشخاص معينين.
و أشارت اللجنة أنها ترحب بأي معلومة موثقة أو وثائق أو سندات تساعد في تحقيقها في الملفات قيد التحقيق وكذلك الشهود الذين اطلعوا بحكم المسؤوليات أو المهام على هذه الملفات ، و أنه سيتم اتخاذ آليات مناسبة لاستغلال كل ذلك.
و أكدت اللجنة أيضا على وعيها بضرورة مهنية عملها وتجرده، و تتعهد ببذل أقصى الجهود من أجل إحقاق الحق بكل بموضوعية، وتعتبر مصالح الشعب وحقوقه فوق كل اعتبار.
و ختمت اللجنة بيانها سوف تقوم في قابل الأيام باطلاع الرأي العام على تقديم عملها كلما دعت الضرورة لذلك في حدود ما يخدم المصلحة العامة ويضمن سرية ومهنية التحقيق.

مؤتمر لجنة التحقيق البرلمانية بمقر الجمعية الوطنية بالعاصمة #نواكشوط.

Posted by ‎السلطة الموازية‎ on Friday, February 14, 2020

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق